“الصحة”: أعداد الإصابات في الرياض مثيرة للقلق.. وهذه أسباب ارتفاعها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أوضح الوكيل المساعد للصحة الوقائية بوزارة الصحة، عبد الله عسيري، أن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العاصمة الرياض يرجع لعدة عوامل، أبرزها الكثافة السكانية.

وقال عسيري، في مداخلة على قناة “الإخبارية”، إن ارتفاع أعداد الإصابات بشكل يومي في الرياض يثير القلق، ويمثل هاجسا صحيا وضغطا على الخدمات، ويزيد الحاجة الشديدة للعناية المركزة، مع زيادة الوفيات على المدى البعيد.




وأضاف أن الرياض تسجل ثلث الإصابات في المملكة، ويرجع ذلك إلى الكثافة السكانية وانطلاق الفحوصات المجتمعية للوصول المبكر للمرضى، وقلة التزام الناس بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، وتواجدهم بشكل كبير في الأماكن العامة.

وأضاف عسيري أن الإصابات شاهدنا لها ارتباطا بفئة الشباب الذين لا يلتزمون بالإجراءات ولا تظهر عليهم أعراض المرض وينقلونه إلى داخل منازلهم، مهيباً بالجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وعدم الاستهانة بالفيروس.

وكانت الرياض قد سجلت اليوم أعلى معدلات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد19″، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 1431 حالة، من أصل 3733 في جميع مناطق ومدن المملكة

 

‫0 تعليق