برنامج مسك للإعداد الوظيفي ..شروط وتفاصيل التسجيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكلأوضحت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان »مسك «الخيرية، تفاصيل وشروط الالتحاق ببرنامج الإعداد الوظيفي، ودعت مؤسسة مسك، عبر حساب مبادرات مسك الخيرية التابع لها والموثق بموقع »تويتر«، للتعرف على برنامج الإعداد الوظيفي.

برنامج الإعداد الوظيفي

وأوضحت المؤسسة، أن مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية »مسك الخيرية « يقدم برنامج طريق المستقبل للإعداد الوظيفي الذي يهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للمنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل.




وأشارت إلى أنه تم تصميم هذا البرنامج بقالب تفاعلي بالتعاون مع نخبة من خبراء سوق العمل السعودي، يقدمون من خلاله خلاصة خبراتهم ليتمكن الشباب من الاستفادة منها في حياتهم المهنية.

وحددت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز »مسك الخيرية«، متطلبات التسجيل في البرنامج والتي تتمثل في :

– البرنامج متاح لطلبة الجامعات والكليات وحديثي التخرج.

– التخصصات المقبولة: جميع التخصصات.

– على المرشحين المؤهلين الالتزام بإتمام البرنامج.

تفاصيل البرنامج

وأوضحت مؤسسة مسك الخيرية، أن هذا البرنامج تم إعداده للخريجين الجدد والطلبة لمساعدتهم من أجل الاستعداد والتهيئة للمنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل، مشيرة إلى أن ذلك يشمل إطلاعهم على أسرار التميز في صناعة السيرة الذاتية، والبراعة في المقابلات الشخصية وإجادة المهارات اللازمة للحصول على العمل.

وأوضحت مؤسسة مسك، أنه بانضمام الفئات المخاطبة بهذا المسار إلى برنامج طريق المستقبل للإعداد الوظيفي سيخوضون ستة رحلات تعليمية تفاعلية:

الرحلة الأولى (أعرف نفسك):  في رحلة اعرف نفسك، ستتعرف على كيفية استكشاف وقياس مهاراتك وقدراتك، كما ستتعرف على البوصلة التي ستستخدمها في اختيار المهن والوظائف المناسبة لك.

الرحلة الثانية (فهم سوق العمل): في هذه الرحلة ستتعلم كيف تكون على اطلاع دائم بآخر مستجدات ومتغيرات سوق العمل حتى تستطيع تطوير مهاراتك بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل.

الرحلة الثالثة (بناء السيرة الذاتية): ستتعلم في هذه الرحلة أهم المهارات اللازمة لهيكلة وكتابة سيرة ذاتية جذّابة، ومعرفة أهم ما يبحث عنه مسؤولي التوظيف أثناء مراجعتها.

الرحلة الرابعة )البحث واكتشاف الفرص : (في هذه الرحلة، ستتعلم أهم ما يمكن أن تقوم به كباحث عن عمل، وكيف تتواصل مع الشركات التي تود الانضمام إليها.

الرحلة الخامسة )المقابلة الشخصية :(في هذه الرحلة، سنطلعك على طبيعة المقابلات الشخصية، وكيف تستعد لها، وكيف تدير دفة الحوار بما يسلط الضوء على مؤهلاتك ومهاراتك الشخصية للحصول على وظيفة أحلامك.

الرحلة السادسة )مهارات ترفع من احتمالية توظيفك)

: ستتعرف في هذه الرحلة على طرق تطوير مهارات الكتابة والتسويق الشخصي والتواصل، واستغلالها للوصول إلى الوظيفة التي تحلم بها.

‫0 تعليق