الرئيسيةمنوعاتوظائفسياسة الخصوصيةأعلن معنا

حساب المواطن يحدد 3 إجراءات بعد قبول مستندات الاستقلالية

حساب المواطن يحدد 3 إجراءات بعد قبول مستندات الاستقلالية

لا يزال حساب المواطن يتيح للمسجلين التقدم باعتراض على عدم الأهلية خاصة للمستفيدين المسجلين في البرنامج كأفراد وليس كتابعين لرب الأسرة.

وقالت خدمة المستفيدين في البرنامج ردًا على سؤال حول الخطوة التالية لقبول مستندات الاستقلالية إنه في حال تم تقديم اعتراض على عدم الأهلية الرجاء الانتظار وسيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ولا بد من الموافقة على الاعتراض وبناءً على تاريخ قبول الاعتراض سيتم دراسة حالة أهليتك وإبلاغك بنتيجة الأهلية ضمن دورات الأهلية القادمة.

ضوابط حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس لعام 2020م.

شروط استمرارية الدعم

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية ( عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو القادم للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.