الرئيسيةمنوعاتوظائفسياسة الخصوصيةأعلن معنا

أسعار الذهب كل جمعة من “عـــــــــــــــــــاجل نيـــــــــــــــوز”

أسعار الذهب كل جمعة من “عـــــــــــــــــــاجل نيـــــــــــــــوز”

واصلت أسعار الذهب مكاسبها، اليوم الجمعة؛ حيث تمضي على مسار تحقيق أفضل أداء أسبوعي في نحو شهرين إذ أقبل المستثمرون على شراء أصول الملاذ الآمن بعد أن أُصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ«كوفيد-19».

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية إلى 1915.34 دولار للأوقية (الأونصة)، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب إلى 1922.20 دولار، وربح المعدن الأصفر 2.9 % منذ بداية الأسبوع، بحسب وكالة «رويترز».

وقال كبير محللي السوق لدى أواندا، جيفري هالي: تشخيص إصابة ترامب بكوفيد-19 تسبب في ارتفاع فوري كبير لأسعار الذهب إذ يتدافع المستثمرون إلى مراكز الملاذ الآمن.. أعتقد أن العزوف عن المخاطرة سيظل مرتفعًا.

وأضاف: «بناء على كيفية تطور الموقف في نهاية الأسبوع، لا سيما إذا ما ثبتت إصابة المزيد من كبار قيادات الحكومة الأمريكية بالفيروس، قد يتأهب الذهب لموجة ارتفاع ممتدة».

وقال رئيس استراتيجيات السوق لدى أكسي كورب، ستيفن إينس: هذا النبأ يجب أن يدعم الذهب؛ لأننا سنرى على الأرجح تحفيزًا في وقت قريب. يتعين على الناس تملك الذهب في هذه الحالة.

ويميل الذهب للاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق إذا أنه يعتبر تحوطًا في مواجهة التضخم، وتجاهل الذهب ارتفاع الدولار.

وبالنسبة لبقية المعادن النفيسة، حققت الفضة 24.07 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين إلى 894.82 دولار، والبلاديوم إلى 2311.95 دولار.