تصريح وزارة الصحة حول عودة منع التجول لمدن المملكة مع تزايد إصابات كورونا… التفاصيل👇

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حسم وكيل وزارة الصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، الجدل المُثَارَ على مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة منع التجول لمدن المملكة، وذلك بعد ملاحظة التهاون بين الأفراد في الالتزام بالممارسات والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الصحة في تصريحات لـ«عاجل»: «تحدثتُ في لقاء الإخبارية عن أهمية التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية في هذه المرحلة التي يواجه فيها الكثير من دول العالم عودة قوية لمرض كورونا».




وأضاف : «لم أتطرق لعودة منع التجول لمناطق المملكة من عدمه، فهذا الأمر تتولى البتّ فيه لجانٌ عليا شَكّلَها وليّ الأمر لهذا الغرض».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد ضجّت بسبب تناقل أنباء عن منع التجوال، والتي قام الدكتور عبدالله عسيري وكيل وزارة الصحة الوقائية، بالرد عليها عبر قناة الإخبارية؛ حيث قال : «نحن مثل بقية دول العالم نواجه زيادة في نشاط المرض.. صحيح أن المملكة لم تخرج من الموجة الأولى، ونسجل مستويات منخفضة من الإصابات، إلا أنه في الأيام الماضية لاحظنا أن وتيرة انخفاض الإصابات تراجعت نوعًا ما، وشاهدنا بعض الزيادة في العيّنات الإيجابية ببعض المناطق، وهذا ما يدعونا جميعًا إلى الانتباه، حتى لا نقع فيما وقعت فيه الكثير من الدول».

وأكد ، أن ما ذكره وزير الصحة بشأن إعادة منع التجوال، هو محاولة للتنبيه بزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائية، خاصة وأن الإصابات الأخيرة معظمها في فئة الشباب، منوهًا بأنه رغم أن هذه الإصابات لم تؤثر عل التنويم في المستشفيات، ولم تغير في معدلات المرض الشديد؛ إلا أن الأمر قد يتغير إذا استمر الارتفاع في عدد الحالات.

وبشأن وجود مؤشرات بظهور موجة أخرى من كورونا، نفى ذلك قائلاً: «نحن نحذّر فقط.. هناك بعض التباطؤ في معدلات تراجع الإصابات.. نحن كنا نسجل يوميًا نزولًا في حالات الإصابة ما بين 50 إلى 100 حالة، والآن هذا العدد تراجع، والسبب يرجع إلى تهاون الأفراد وعدم التزامهم».

‫0 تعليق