الرئيسيةمنوعاتوظائفسياسة الخصوصيةأعلن معنا

قائمة أطعمة ومشروبات تزيد تراكم دهون البطن

قائمة أطعمة ومشروبات تزيد تراكم دهون البطن

برغم استستهال البعض، تناول الوجبات الخفيفة والعصائر، فإنها تتصدر تحذيرات الخبراء؛ كونها سببًا لتراكم دهون البطن وزيادة الوزن، فضلًا عن غيره من الأضرار الصحية. 

تشمل قائمة تلك الأطعمة والمشروبات، رقائق البطاطا وتعتبر إدمانًا حقيقيًا، فضلًا عن ارتفاع نسبة الملح بها؛ ما يؤدي إلى احتفاظ الجسم بالماء والسوائل بعد تناولها؛ وزيادة دهوه البطن، وتليها في الخطورة «الحلوى والسكريات»؛ لأنها وإن كانت غنية بالطاقة، لكنها ترتبط بالسمنة وزيادة الوزن، وفق موقع «تايمز أوف إينديا». 

لم ينجُ «عصير الفواكه»، أيضًا من القائمة، لزيادة نسبة السكريات به، حتى وإن كان من العصائر غير المحلاة بنسبة كاملة، إلا أن بها الكثير من السكر، ورغم توفر المعادن والفيتامين بالعصائر، فإنها مليئة في الوقت نفسه بالفركتوز الذي يدعم إلى مقاومة الأنسولين، وزيادة خطر الإصابة بالسكر. 

وتضم قائمة المخاطر أيضًا، الكحول المعروف بأنه سبب رئيسي، في أمراض الكبد والالتهابات، وغير ذلك من المشكلات الصحية التي توصلت إليها الأبحاث العلمية، وذلك ارتكازًا إلى أن الكحول يقف حائط صد ضد حرق الدهون؛ ما يدعم تخزين السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، وزيادة دهون البطن؛ ما يحتم مراجعة من يتناولون تلك الأطعمة لأنفسهم.