وزارة الموارد البشرية تعلن قُرب إطلاق قرار توطين مهن المحاماة ومهن التعليم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الخميس 2021/02/18م من خلال اللقاء مع أعضاء اللجنة الوطنية للمقاولين واللجنة الوطنية للمهن الاستشارية، عن قُرب إطلاق (قرار توطين مهن المحاماة ومهن التعليم)، وعن (تمكين طلاب الجامعات وإشراكهم في سوق العمل من خلال العمل المرن)، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

أبزر ما ذكره معالي الوزير:




1- تساهم مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية ترجیح الكفة للتعاقد مع السعوديين.
2- عملنا في صياغة إستراتيجية سوق العمل مع منشآت القطاع الخاص من خلال العديد من ورش العمل وذلك الضمان تطوير بيئة سوق العمل السعودي ورفع كفاءته وجعله مواكبا لأسواق العمل العالمية من حيث الجاذبية والتنافسية العالية واستقطاب أصحاب المهارات.
3- حققت مبادرات وبرامج التوطين في عام 2019-2020 نتائج مميزة حيث التحق بسوق العمل أكثر من 420 ألف مواطن ومواطنة.
4- نستهدف جميع القطاعات والأنشطة والمهن وسنستثمر في جميع الفرص لتمكين أبناء وبنات الوطن من العمل كما سنطلق قريبا قرار توطين مهن المحاماة ومهن التعليم.
5- تجاوز عدد السعوديين والسعوديات الداخلين لسوق انا العمل في شهر يناير 2021 أكثر من 28 ألف شاب وشابة، من خلال فروع “هدف” ومراكز التوظيف (طاقات) وبرامج دعم التوظيف والتمكين.
6- نسعى من خلال قرار العمل المرن إلى تمكين طلاب الجامعات وإشراكهم في سوق العمل خلال أوقات الفراغ والإجازات حيث سنطلق قريبا قرارة لتوطين المهن في المطاعم والمقاهي والهايبر ماركت والمولات.
7- أدعو منشآت القطاع الخاص إلى الاستفادة من خدمات منصة قوى المؤتمتة حيث لم تعد هناك حاجة لمراجعة مكاتب العمل، نظرا لتيسر الخدمات إلكترونيا.
8- استكملنا دراسة تحسين وضع موظفي الأمن والسلامة المهنية العاملين على عقود الشركات في الوزارات والجهات شبه الحكومية بالإضافة إلى المتعاقدين مع القطاع الخاص ووضعنا حدا أدنى لأجورهم.

الإعلان:

اضغط هنا

‫0 تعليق