البنك المركزي السعودي يعلن برنامج (تطوير الكفاءات الاستثمارية) المنتهي بالتوظيف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن البنك المركزي السعودي (ساما) عبر موقعه الإلكتروني (بوابة التوظيف) بدء التقديم في برنامج (تطوير الكفاءات الاستثمارية) المنتهي بالتوظيف، وذلك وفقاً لبقية التفاصيل الموضحة أدناه.

مسمى البرنامج:
– برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية 2021م.

الفئة المستهدفة:
– خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات الدولية المُعتمدة في تخصصات المالية والمحاسبة والإحصاء والاقتصاد والهندسة.

الهدف من البرنامج:
– يهدف البرنامج إلى تنمية القدرات الاستثمارية، حيث يتضمن البرنامج التدريب النظري والتطبيقي المكثّف في مجالات استثمارية متعدّدة منها تطوير الخبرات في الأسواق العالميّة وإدارة الاستثمارات والقدرات القيادية والتواصل الفعّال والتفكير الاستراتيجي.

نبذة عن البرنامج:
– قد تم تصميم البرنامج بالتعاون مع كليّة وارتون في جامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، ومع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالميّة لتقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدّمة والخبرات العمليّة اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار.
– البرنامج يشمل دورة فنية متقدمة بكليّة وارتون في مدينة فيلادلفيا في الولايات المتحدّة الأمريكية وبرنامج تدريب على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالميّة لتطوير القدرات المهنيّة والمهارات الشخصية، إضافةً إلى برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومختصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في إحدى المجالات الاستثمارية المتخصصة في وكالة الاستثمار، إلى جانب برامج تدريبية متعددة لصقل المهارات الفنية مع بنوك و شركات استثمار عالمية، وسيُمنح المشاركون في البرنامج مجموعة من المزايا الوظيفية الجاذبة.

الشروط:
1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.
2- حاصل على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات (المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو الإحصاء أو الهندسة) من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جداً فأعلى أو ما يعادله.
3- معادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت صادرة من خارج المملكة.
4- إجادة اللغة الإنجليزية.
5- ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 27 عاماً.
6- اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.

مزايا البرنامج:
سيحصل المتدرب على مزايا مالية وغير مالية:
1- وظيفة بدوام كامل براتب شهري.
2- تأمين طبي للأسرة والوالدين.
3- دورات تدريبية متعددة.

نبذة عن البنك (ويكيبيديا):
– البنك المركزي السعودي والمعروف سابقاً باسم (مؤسسة النقد العربي السعودي) أنشئ في 1952م، وتعرف أيضا باسم (ساما) اختصارا لـ وهو المصرف المركزي للسعودية، وهو جهاز التنظيم الأكثر جديّة ومهنية في القطاع المصرفي في منطقة الخليج. وأفضل مدير للمخاطر على مستوى البنوك المركزية في العالم للعام 2019/2018م بحسب لجنة البنوك المركزية.

موعد التقديم:
– التقديم مُتاح الآن

وينتهي التقديم يوم الأحد

بتاريخ 1442/12/15هـ

الموافق 2021/07/25م.

طريقة التقديم:

– من خلال الرابط التالي:
اضغط هنا

‫0 تعليق