حساب المواطن يوضح إجراءات إضافة تابعين فوق سن الولاية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أوضح برنامج حساب المواطن، الإجراء المتبع حال تقديم المطلقة طلبًا للتسجيل في البرنامج للحصول على الدعم ولديها تابعين أكبر من سن الولاية.

وأضاف حساب المواطن، في رده على استفسار أحد المغردين على “تويتر”، عبر “خدمة المستفيدين”، أنه في حال كان الأبناء أكبر من سن الولاية (18) عامًا، وغير مضافين لدى الأب بإمكان الأم إضافة الأبناء وإرفاق “شهادة ميلاد الأبناء أو بطاقة العائلة الخاصة بالأم”.

وكانت مواطنة قد أرسلت استفسارًا، تساءلت فيه عن أن لديها تابعين فوق سن العشرين، وتريد إضافتهم للبرنامج، لكونها مطلقة، حيث تفاعل برنامج حساب المواطن، مؤكدا أهمية إرفاق المستندات المطلوبة.

وأضاف برنامج حساب المواطن، أن نسبة الحاصلين على الدعم من المستحقين بلغت 76%، وبلغ عدد المستفيدين المستوفين معايير الاستحقاق في الدفعة الحادية والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع؛ ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 141 مليار ريال؛ منها 1.78 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وقال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري؛ إن 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1849 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين معايير الاستحقاق أكثر من 450 ألف مستفيد.

وأكّد الهاجري؛ أن الدعم المقدم للمستفيدين يتم تحديده وفقاً لعدد وأعمار أفراد الأسرة ومجموع الدخل الشهري للأسرة، ويمكن للمستفيد معرفة قيمة الدعم التقريبي، وذلك من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط: https://portal.ca.gov.sa/.

‫0 تعليق