وفاة مشجع وإصابة العشرات جراء تدافع جماهير المباراة النهائية لخليجي 25

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تُوفي مشجع، مع إصابة أكثر من 70 جراء حالة من التدافع بمحيط بوابات ملعب جذع النخلة المستضيف المباراة النهائية لمسابقة “خليجي 25” في مدينة البصرة العراقية.

تأجيل المباراة أحد الخيارات المطروحة




وأوضح محافظ البصرة، أنه إذا استمر التدافع ستُلغى المباراة النهائية في خليجي 25 وتُنقل لدولة أخرى، مؤكدًا أنه تم الاجتماع مع اللجنة المنظمة لخليجي 25 وأن تأجيل المباراة أحد الخيارات المطروحة.

تأجيل المباراة أو نقلها إلى دولة مجاورة

وأكد في تصريحات له نقلتها “الحدث”، أنه جاري التفاوض مع اتحاد كأس الخليج لمعرفة كيفية تأمين المواطنين، مشيرًا إلى أن اتحاد كأس الخليج أبلغه بإمكانية تأجيل المباراة أو نقلها إلى دولة مجاورة.

حالة تدافع أمام ملعب نهائي كأس الخليج

فيما طالب رئيس خلية الإعلام الأمني، المواطنين بسرعة الابتعاد عن الملعب من أجل الحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين، مؤكدًا وفاة شخص وإصابة العشرات بجروح جراء تدافع أمام ملعب نهائي كأس الخليج في العراق.

رئيس الوزراء العراقي يصل إلى مكان الحادث

في الوقت نفسه، وصل رئيس الوزراء العراقي إلى محافظة البصرة لعقد اجتماع عاجل مع عدد من الوزراء والمحافظ والوقوف على ملابسات الحادث.

الليلة مباراة نهائي كأس الخليج بين العراق وعُمان

ومنذ الصباح تدافعت الجماهير الغفيرة من أجل حضور  القمة النارية، والتي يواجه فيها منتخب العراق نظيره العمانى، اليوم الخميس، في تمام الساعة السادسة مساء، بنهائي بطولة كأس الخليج العربي على ملعب البصرة الدولي.

‫0 تعليق