جامعة الإمام تعلن عن برامج الدراسات العليا (الدكتوراه – الماجستير) المدفوعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مُمثلة في (عمادة القبول والتسجيل​ – وكالة الدراسات العليا) عن فتح باب التقديم الإلكتروني للقبول في برامج الدراسات العليا (الدكتوراه – الماجستير) المدفوعة​ للعام الجامعي 1446هــ، وذلك وفقًا للتفاصيل وطريقة التقديم الموضحة أدناه.

التخصصات:
– الدكتوراه – الدعوة.
– الماجستير – الدعوة.
– الماجستير – اللغويات التطبيقية العربية.
– الماجستير – الرياضيات.
– الدكتوراه – المناهج وطرق التدريس.
– الماجستير – المناهج وطرق التدريس.
– الدكتوراه – علم النفس الإكلينيكي.




شروط القبول العامة للبرامج المدفوعة:
1- أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية بالانتظام بمعدل لا يقل عن (3 من 5) وبالانتساب بمعدل لا يقل عن (3.75 من 5) أو ما يعادلهما للتقديم على مرحلة الماجستير من جامعة سعودية، أو من جامعة أخرى معترف بها مع معادلة الشهادة.
2- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الماجستير تقدير (جيد جداً) على الأقل للتقديم على مرحلة الدكتوراه من جامعة سعودية، أو من جامعة أخرى معترف بها مع معادلة الشهادة.
3- الحصول على درجة (65) فأكثر في اختبار القدرات للجامعيين قبل إقفال بوابة القبول (علماً أن صلاحية اختبار القدرات للجامعيين خمس سنوات)، وعلى الطلاب والطالبات المعفيين من درجة القياس إرفاق إفادة رسمية (ببياناتهم الشخصية) من المركز الوطني للقياس بذلك.
4- يجوز للقسم المختص أن يشترط لقبول الطالب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة.
5- يشترط لإنهاء مرحلة الدكتوراه أن يكون لدى الطالبـ/ـة بحث منشور حسب ضوابط النشر المقرة من المجلس العلمي.
6- أنظمة القبول تمنع قبول أي طالب ملتحق في أحد البرامج الدراسية بالجامعة، أو سبق طي قيده بقرار تأديبي أو بسبب الإخلال بالأمانة العلمية​.

البرامج:
1- الماجستير.
2- الدكتوراه.

التفاصيل:
اضغط هنا

موعد التقديم:
– التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الثلاثاء بتاريخ 1445/12/05هـ الموافق 2024/06/11م وينتهي التقديم يوم السبت بتاريخ 1445/12/23هـ الموافق 2024/06/29م.

طريقة التسجيل:
– من خلال الرابط التالي:
اضغط هنا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً